الرئيسية » ميديا » الصحف العالميه » ماركا | ريال مدريد هو النادي الأكثر أستقراراً في أوروبا

ماركا | ريال مدريد هو النادي الأكثر أستقراراً في أوروبا

كتبت:هدير هشام

ذكرت صحيفة الماركا في تقريرها اليوم أنة واحدة من أكثر الخرافات المنتشرة، خصوصاً بعد رحيل كريستيانو رونالدو هي أن ريال مدريد يغادره لاعبين أكثر مما يغادروا الأندية الأخرى، وأن ‏هذه النظرية مخطئة حسب المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) و الذي قام بتحليل أكثر اللاعبين المخلصين لأنديتهم في 31 دوري إوروبي.

ونشرت الصحيفة أنة ‏في المركز الأول ريال مدريد، حيث يقضي لاعبيه مُعَدّل 5.84 سنوات في السانتياجو بيرنابيو و يليها برشلونة، 5.36 سنوات وأن المفتاح لهذا هو إلتزام ريال مدريد بالحفاظ على فريقهم في الـ10 سنوات الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أيضًا أنة ‏لاعبين مثل راموس تَخَطّوا بالفعل الـ10 مواسم في ريال مدريد، بنزيما في موسمه العاشر، و كريستيانو وَصَل إلى ٩ سنوات في البيت الأبيض، ‏في برشلونة أيضاً شيء مشابه لهذا، حيث حافظوا على الكثير من أعمدة فريقهم، و هذا بلا شك أحد مفاتيح نجاح الفريقان، حيث يسيطر ريال مدريد الأن، و برشلونة سابقاً على دوري الأبطال.

واختتمت الصحيفة بأن ‏المنصة تكتمل بوجود بايرن ميونيخ في المركز الثالث، فيكتوريا بيلسين في المركز الرابع و أتليتكو مدريد في المركز الخامس، رغم أنها في المركز الرابع إذا إحتسبنا الدوريات الكبرى فقط.