الرئيسية » رياضات أخرى » ألعاب قوي » كرة سله » لاعبو ومدربو سلة الأهلى : لن نفرط فى بطولة افريقيا ونسعى لتحقيق انجاز تاريخى هذا الموسم

لاعبو ومدربو سلة الأهلى : لن نفرط فى بطولة افريقيا ونسعى لتحقيق انجاز تاريخى هذا الموسم

كتب:عبدالرحمن سامح

فاز فريق كرة السلة بالنادى الأهلى بكأس المنطقة الخامسة الأفريقية لكرة السلة التى اقيمت فى العاصمة التنزانية دار السلام كما صعد النادى الأهلى إلى البطولة الأفريقية بإسمها ونظامها الجديد ” FIBA Afroleague” حيث تقام فى يناير القادم وحتى ابريل من العام نفسه.

وبعد عودة الفريق من تنزانيا اوضح اعضاء الجهاز الفنى واللاعبين بتصريحات عديده عن تطلعاتهم فى الفترة المقبلة ومعبرين عن سعادتهم بعد التتويج بالكأس ويرصد كورة نيو بعضاً منها.

حيث عبر طارق خيرى المدير الفنى للفريق عن سعادته بالفوز بكأس دورة تصفيات المنطقة الخامسة الأفريقية مشدداً على انها خطوه قوية نحو الحلم الأكبر والتتويج باللقب القارى لتكرار إنجاز عام 2016 عندما فاز النادى الأهلى بالبطولة التى اقيمت على صالة الأمير عبدالله الفيصل بالجزيرة.

طارق خيري

كما اشار خيرى إلى ان الفوز بكأس البطولة يعطى دافع كبير للاعبين فى الفترة المقبلة خاصة قبل ساعات من إنطلاق بطولة دورى المرتبط موضحاً ان كافة اللاعبين لديهم إصرار كبير على تقديم موسم مميز واختتم حديثه موجهاً الشكر للاعبين الذين تحملوا الصعوبات وإجهادات المبارايات المتلاحمة مؤكداً ان الجميع لديه طموحات كبيرة هذا الموسم.

كما قال أحمد الجارحى مدرب الفريق الأول لكرة السلة : اننا لن نفرط فى حصد لقب البطولة القارية خاصة بعد فوزنا بكأس التصفيات الأفريقية،مشيراً إلى ان هذه البطولة هى التى تشغل الجهاز الفنى واللاعبين بجانب باقى البطولات بالفعل ومشدداً على ان الموسم ملئ بالتحديات يسعى الفريق على اجتيازها بنجاح،واختتم حديثه موجهاً رسالته لجماهير الأهلى بأن تطمئن على الفريق فالجميع يسعى لحصد كل البطولات ووضع الأهلى فى مكانته الطبيعية.

أحمد الجارحي

بينما قال مصطفى الشافعى لاعب سلة الأهلى معبراً عن سعادته : ان الفريق لن يبالغ ف الإحتفال بالفوز بكأس وان الجميع جاهز ومستعد للمنافسه على دورى المرتبط الذى سينطلق بعد ساعات مؤكداً على ان كل البطولات التى يشارك فيها الفريق تمثل اهمية كبيرة للجهاز الفنى واللاعبين من أجل إسعاد الجماهير.

مصطفى الشافعي

وأكد إبراهيم الجمال لاعب الفريق ان روح الفانلة الحمراء هى من حسمت التصفيات و جائت بكأس البطولة،واشار ان اللاعبين تعرضوا لصعوبات كبيرة فى تنزانيا منها الإجهاد والإصابات وتلاحم المباريات والملعب إلا ان اللاعبين تغلبوا عليها ونجحوا فى تحقيق كأس البطولة موضحاً ان الجهاز الفنى واللاعبين لديهم رغبة قوية فى تحقيق إنجاز تاريخى هذا الموسم والفوز بكل البطولات.

إبراهيم الجمال

كما عبر رامى جنيدى لاعب الفريق المنتقل حديثاً للأهلى عن فرحته بأول كأس له مع الفريق واشار جنيدى ان الفريق قدم عروضاً قوية فى ظل الدوافع الكبيرة للفوز وشدد على ان جماهير الأهلى تمثل الدافع والحافز الأكبر للاعبين للفوز وتحقيق كل البطولات وانه يسعى بكل جهد ان يحقق ذلك مع الفريق هذا الموسم

رامي جنيدي

ومن جانبه قال احمد السلعاوى لاعب الفريق: أن الفريق حقق مكاسب عديدة بالفوز بهذه الكأس من اهمها تأهلنا للبطولة الأفريقية مشيراً إلى ان الفريق حصل على دفعة معنوية كبيرة قبل بداية الموسم المحلي وهو ما سيجعل الجميع يقاتل من اجل تحقيق باقى البطولات،واضاف ان لقب بطولة افريقيا يمثل الكثير بالنسبة للفريق منذ التتويج به فى عام 2016 وان الفريق لن يدخر اى جهد من اجل تحقيقه من جديد وإسعاد الجماهير.

أحمد السلعاوي

يذكر ان البطولة الأفريقية سيتغير نظامها كلياً وسوف تقام على مدار اربعة اشهر ولم يتم تحدديد حتى الآن نظامها او كيفية إقامة البطولة ولكن علمت كورة نيو من مصادر مؤكده ان البطولة ستقام فى يناير القادم.