الرئيسية » رياضات أخرى » ألعاب قوي » ثلاث برونزيات حتى الآن هى حصيلة اربع ايام للبعثة المصرية المشاركة فى اولمبياد الشباب بالأرجنتين

ثلاث برونزيات حتى الآن هى حصيلة اربع ايام للبعثة المصرية المشاركة فى اولمبياد الشباب بالأرجنتين

كتب:عبدالرحمن سامح

بعد اربع ايام من بداية منافسات اولمبياد الشباب فى مدينة بيونس اريس الأرجنتينيى حصدت مصر خلال المنافسات على ثلاث برونزيات فى ثلاث لعباس مختلفة وهى السباحة والمبارزة والتايكوندو.

ابتدأها البطل المصرى مازن العربى فى منافسات سلاح السابر حيث تغلب فى المرحلة الأولى على هودسون من بورتريكو وتأهل إلى ربع النهائى وتفوق على الفرنسى صامويل متأهلاً بتلك النتيجة إلى النصف نهائيات ولكنه خسر من المجرى كيرستيزان ولعب مباراته الأخيرة لتحديد صاحب الميدالية البرونزية ضد الأمريكى روبيرت وفاز فى المبارة وحقق الميدالية البرونزية التاريخية لمصر كأل ميديالة للعبثة المصرية فى اولمبياد الشباب.

ومن ثم خاض عبدالرحمن سامح السباح المصر منافسات السباحة 50 متر حره حيث استطاع التأهل إلى النهائى وحصد الميدالية البرونزية المصرية فى زمن قدرة 22.43 حيث جاء فى المركز الأول والثانى كل من إيطاليا وروسيا على الترتيب.

وبينما بطل السباحة يحقق فى انجازته ونجح فى التأهل إلى نهائى سباق 50 متر فراشة حقق إياد بركات الميدالية البرونزية ايضاً فى التايكوندا وزن فوق 73 كجم حيث تغلب على اليونانى انارجيروس فى ربع النهائى ومن ثم خسر امام البلجيكى بدر اشاب فى نصف النهائى واحرز الميدالية البرونزية لمصر.

يذكر ان احداث دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية للشباب قد انطلقت فى السادس من أكتوبر الماضى وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر ذاته بمشارة 206 دولة و وحوالى 4000 رياضى على مستوى العالم.