الرئيسية » تقارير » تقرير | بالفيديو جواهر عربيه تتلألأ علي الملاعب الأوروبيه – تواجد مغربي جزائري مصري مكثف

تقرير | بالفيديو جواهر عربيه تتلألأ علي الملاعب الأوروبيه – تواجد مغربي جزائري مصري مكثف

اعداد :- محمود احمد صبري

تتزين الملاعب الأوروبية بالعديد من اللاعبين العرب الذين شقوا طريقهم للاحتراف في أقوى قارات العالم كرويا بفضل موهبتهم وأدائهم المميز مع فرقهم ومنتخباتهم .

واليوم ” كوره نيو ” تلقي الضوء علي ابرز الطيور العربيه المهاجرة في القاره الاوروبيه .

– رياض محرز

خطف النجم الجزائري الأنظار منذ قدومه الي السيتي في الميركاتو الصيفي ، حيث حظي بثقه مدربه ” بيب جورديولا ” ، واستطاع ان يكون بديلا ناجحاً في العديد من اللقائات ، حيث شارك في 15 لقاء في كافه المسابقات احرز خلالها 5 اهداف ، ليكون الورقة الرابحه للفيلسوف في الاونه الأخيره .

– أشرف حكيمي

النجم المغربي المتألق سلفاً في صفوف ريال مدريد الاسباني ، تحت قياده الداهيه زين الدين زيدان ، بعدها يستكمل مسيره التألق في الدوري الألماني هذا المرسم رفقه الأعاصير الصفراء ” دورتموند ” عندما استعار النادي الألماني خدمات اللاعب في الصيف الماضي علي سبيل الاعاره .

– محمد صلاح

اصبح النجم المصري ، ايكونه كتيبه الريدز في الاونه الأخيره ، خاصه بعد التألق الرهيب في الموسم الماضي وحصوله علي افضل لاعب أفريقي وعربي ، وايضا هداف الدوري الانجليزي ، فقد ظهر صلاح هذا الموسم بمستوي متغاير تماماً عن الموسم الماضي ، نظرا للضغطات التي واجهها اللاعب في بدايه الموسم ، لكن رغم ذلك يظل صلاح احد افضل اللاعبين العرب اذا لم يكن أفضلهم .

– محمد النني

يعد المصري محمد النني احد افضل اللاعبين في خط الوسط ، فطلام حصل علي ثقه مدربه السابق ارسين فينجر ، قبل ان يستعين به ايمري في الاونه الأخيره لتنظيم إيقاع اللعب في خط وسط الجانرز ، نظرا لقدرات النني في نقل الكرات ، وتهدئة اقاع اللعب ، كل هذه الصفات جعلت من النني احد ابرز لاعبين المدفعجيه في الموسم الحالي .

– رشيد غزال

خطف النجم الجزائري الأنظار هذا الموسم في الدوري الانجليزي ، حيث استطاع ان يفرض نفسه نجماً في كتيبه الثعالب ، رغم الأداء السلبي الذي يقدمه الفريق منذ بدايه الموسم الا ان غزال قد قدم موسم جيد للغايه من حيث الفاعليه فقد شارك في 8 مباريات احرز خلالها هدفين وصنع هدف وحيد ، خلافا علي ذالك أدائه الرائع ومهارته الفرديه ليحجز لنفسه مقعدا وسط افضل الآعبين المحترفين في اوروبا .

– حكيم زياش

قدم نجم اياكس أمستردام موسم ممتاز للغايه ، حيث شارك اللاعب المغربي في 16 لقاء ، ساهم خلالها في 9 اهداف ، سجل 6 اهداف ، وصنع 3 ، ليخطف النجم المغربي الأنظار في الاراضي المنخفضة ، ويفرض نفسه نجماً في الدوري الهولندي ودوري الابطال هذا الموسم .

– ياسين براهيمي

– يعد النجم الجزائري احد ابرز اللاعبين في الدوري البرتغالي ، فمنذ قدومه الي بورتو استطاع ان يفرض نفسها نجما للفريق من خلال أهدافه الجميلة وتمريراته الحاسمه ، وأدائه المتميز في الكثير من الأحيان ، وهذا الموسم قدم براهيمي عرضا مميزا مع بورتو فقط شارك اللعب في 11 لقاء في مختلف المسابقات ، ساهم خلالها في 5 اهداف ، سجل 3 ، وصنع اثنين ، ليحجز مقعدا ضمن افضل النجوم العرب في القاره العجوز .

– مهدي بن عطيه

يعد مدافع يوفنتوس الايطالي احد ابرز اللاعبين في الدوري الايطالي ، فقدره بن عطيه علي افتكاك الكرات والتغطيه العكسيه وبناء الهجمات جعلت من النجم المغربي احد افضل المدافعين في ايطاليا ، وليس ايطاليا فقط بل في العالم .

– سوفيان بوفال

– يعد النجم المغربي سوفيان بوفال احد ابرز اللاعبين في الدوري الاساباني هذا الموسم ، فمنذ انتقاله من صفوف ساوثهامبتون الي سيلتا فيجو ، وهو يقدم افضل العروض ، حيث شارك اللاعب المتألق هذا الموسم في 6 مباريات ساهم خلالها في 3 اهداف حيث سجل هدفين ، وصنع هدف وحيد ، جعلت منه افضل لاعبي سيلتا فيغو هذا الموسم

– اسلام سليماني

يعد النجم الجزائري احد افضل اللاعبين في الدوري التركي هذا الموسم ، فمنذ انتقاله من نيوكاسل لصفوف فنربخشه شارك في 9 مباريات ساهم خلالها بثلاث اهداف سجل هدفين وصنع هدف ، ليثبت انه احد افضل اللاعبين العرب في اوروبا .