الرئيسية » تقارير » بالارقام :- في لقاء العراقه والاستفاقه – الشياطين تسعي لفك لعنه معقلها واسقاط سفينه البيانكونيري المتجهه لعبور المجموعات

بالارقام :- في لقاء العراقه والاستفاقه – الشياطين تسعي لفك لعنه معقلها واسقاط سفينه البيانكونيري المتجهه لعبور المجموعات

إعداد :- محمود احمد صبري

يستعد ملعب ” أولد ترافورد ” لاحتضان قمه الجوله الثالثه ، حيث يحل يوفنتوس الايطالي ضيفا ثقيلا علي مانشستر يونايتد ، ضمن منافسات المجموعه الثامنه من بطوله دوري ابطال اوروبا .

ويتصدر اليوفي جدول ترتيب المجموعه الثامنه برصيد 6 نقاط ، متفوقا بفارق نقطتين علي مانشستر يونايتد صاحب الوصافه ، بينما يحتل فالنسيا الاسباني المركز الثالث برصيد نقطه واحده ، ويتذيل فريق يونج بويز جدول الترتيب دون رصيد من النقاط .

حيث يسعي رجال المدرب اليجري لتحقيق الانتصار الثالث تواليًا ووضع قدما في دور 16 من دوري الابطال ، خاصه ان الفريق قد تلقي دفعه معنويه كبيره ، بعد تأكيد مشاركه النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو ، عقب انتهاء الإيقاف الذي استمر مباراه واحده ، بعد حصوله علي البطاقه الحمراء في افتتاح مباريات المجموعه الثامنه امام فالنسيا الاسباني في معقله المستايا

بينما يدخل اليونايتد اللقاء وهو يبحث عن استعاده الأمجاد ، خاصه بعد الأداء الرائع الذي قدمه الشياطين الحمر امام البلوز في الجوله التاسعه من الدوري .

اما هذا اللقاء يمثل مواجهه خاصه للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ، حيث يدخل مورينيو اللقاء وهو يضع في حسابنه ان الفوز هو الفرصه الأخيره له مع الفريق ، لان اي أخاف امام البيانكونيري سيعمق ازمه الفريق ، بعد البدايه السيئة للغايه في الدوري الانجليزي ، والخروج من الدور الثالث من بطوله كاس الرابطه امام دربي كاونتي الذي يشارك في دوري الدرجه الاولي .

• ارقام واحصائيات اللقاء :-

– تواجه الفريقان 12 مره ، انتصر مانشستر في 5 منها ، وانتصر يوفنتوس في 5 ، بينما كان التعادل عادل في لقائين

– تواجهه الفريقين في بطوله دوري ابطال اوروبا 8 مرات ، حقق يوفنتوس الانتصار 3 مرات ، وحقق اليونايتد الانتصار 4 مرات ، بينما تعادلا مره واحده فقط .

– تواجهه الفريقين علي ارضيه اولد ترافورد 6 مرات ، حقق اليونايتد الانتصار في 3 مواجهات ، وحقق يوفنتوس الانتصار في مباراه واحده ، بينما تعادلا الفريقين في مبارتين .

– لعب اليونايتد امام الفرق الايطاليه 35 لقاء في مختلف المسابقات ، انتصر في 17 منها ، وتلقي الهزيمه في 13 لقاء ، بينما تعادل في 5 لقائات .

– يوفنتوس حسم الانتصار خلال الشوط الاول في اخر 3 مباريات له في بطوله دوري الابطال .

– يوفنتوس سجل بمعدل هدفين في 6 من اخر 7 مباريات له في دوري الابطال .

– يوفنتوس في اخر 6 مباريات له في كافه البطولات حقق الانتصار في 5 منها ، بينما حقق التعادل في لقاء وحيد ” جنوي “

– مانشستر يونايتد في اخر 6 مباريات له في كافه البطولات حقق الانتصار في مباراه واحده ، وتعادل في 4 مباريات ، بينما تلقي هزيمه واحده ” وست هام يونايتد “

• تحليل اداء الفريقين في البطوله :-

البدايه باليوفي حيث استطاعت السيده العجوز إسقاط كهف المستايا الملئ بالخفافيش ، واستطاعت التغلب علي فالنسيا بهدفين نظيفين .

فأعتمد اليجري علي العرضيات بشكل شبه مبالغ فيه ، فقد ظهر علي مستر ماكس ثلاثيه مانزوكيتش ، وكريستيانو ، وبيرنالدسكي ، بالاعتماد علي العرضيات بشكل دائم ، والحلول الأخري تأتي في لحظات متباعدة ، وذالك ما جعل اليوفي يفشل في تحويل 14 عرضيه علي مدار المباراه الي اهداف .

بعد طرد روناردو ، تراجع لاعبي اليوفي ، وازداد التركيز بعد أضاعه اي فرصه ، واللعب بأسلوب مباشر اكثر ، مع الاحتكام الدفاعي ، واللعب المنظم الذي تتقنه السيده العجوز .

في النهايه استطاع اليوفي خطف النقاط الثلاث بفضل استرتيجيه اليجري والتنظيم الدفاعي خلال اللقاء .

* احصائيات فريق يوفنتوس خلال اللقاء .

– كانت اجمالي محاولات لاعبيه علي المرمي 10 محاولات ، منهم 8 محاولات من لعب مفتوح ، ومحاولتين من ضربتي جزاء .

كان له فقط 6 تسديدات من اجمالي 10 تسديدات بين القائمين والعارضه ، كانت من نصيب كلا من جواو كانسيلو ، فيدريكو بيرنارديسكي ، مانزوكيتش في محاولتين .

– مرر لاعبي اليوفي 443 تمريره ، بمعدل دقه تمريرات ، 85% ، كالتالي …. 14 عرضيه بدقه 64 % ، 71 كره طوليه بنسبه دقه 80% ، وتمريرات قصيره 358 بدقه تمرير 87% تقريبا، بنسبه استحواذ علي الكره تصل الي 46 %

– قام لاعبي اليوفي ب 11 مراوغه ، كانت منها 10 مراوغات صحيحه ، كان من نصيب فيدريكو بيرنالدسكي الحظ الأوفر ب 5 مراوغات ، وجواو كانسيلو ب 3 مراوغات ، وبليز ماتويدي بمراوغتين .

– قام اليوفي ب 8 تدخلات لافتتاك الكره ، قد ربح لاعبيه ب 3 فقط من اجمالي التدخلات ، كانت من نصيب جواو كانسيلو .

في الجوله الثانيه كان امام لاعبي اليوفي اختبار سهل الي حد ما وهذا ما ظهر خلال اللقاء ، فقد استطاع لاعبي البيانكونيري إسقاط يانج بويز بثلاثيه نظيفه كانت من نصيب ديبالا .

الجميع كان ينتظر اداء اليوفي خاصه في غياب روناردو ، بالتأكيد يانج بويز ليس بالمقياس الحقيقي ، لكن ظهرت شخصيه اليوفي علي ارضيه الملعب ، فبدا الفريق بالضغط المتقدم من الثلث الأمامي علي دفاعات الفريق السويسري .

مما أضطر لاعبي يانج بويز للتخلص من الكره عن طريق تشتيتها لمنتصف ملعب يوفنتوس .

بالطبع طريقه مميزه وذكيه من مستر ماكس ، بتقدم لاعبي خط الوسط والمساهمة الهجميه ، مع دخل الأجنحة لعمق الملعب لتطبيق فكره الزياده العديده .

تلك ألطريقه استطاع خطف النقاط الثلاث عن جداره البيانكونيري ليرتقي ألي صداره المجموعه الثامنه برصيد 6 نقاط .

* احصائيات فريق يوفنتوس خلال اللقاء .

– كانت اجمالي محاولات لاعبيه علي المرمي 17 محاوله ، منهم 10 محاولات من لعب مفتوح ، و 5 محاولات من كرات ثابته ، ومحاولتين من هجمات مرتده .

كان له فقط 13 تسديده من اجمالي 17 تسديدات بين القائمين والعارضه ، كان من نصيب باولو ديبالا الحظ الأوفر ب 7 تسديدات ، ومويس كيين ب 3 ، فيدريكو بيرنارديسكي في محاولتين ، اما بليز ماتويدي فكان له محاوله واحده علي المرمي .

– مرر لاعبي اليوفي 662 تمريره ، بمعدل دقه تمريرات ، 89% ، كالتالي …. 17 عرضيه بدقه 86 % ، 71 كره طوليه بنسبه دقه 90% ، وتمريرات قصيره 581 بدقه تمرير 91.3% تقريبا، بنسبه استحواذ علي الكره تصل الي 60 %

– قام لاعبي اليوفي ب 5 مراوغات ، كانت جميعها صحيحه ، تناوب عليها كلا من اليكس ساندرو ، خوان كورادرادو ، ميراليم بيانيتش ، فيدريكو بيرنالدسكي ، باولو ديبالا .

– قام اليوفي ب 12 تدخل لافتتاك الكره ، قد ربح لاعبيه ب 4 فقط من اجمالي التدخلات ، كانت من نصيب كلا من أندريه بارزالي ، المهدي بن عطيه .

” اما اليونايتد “

فحقق انتصار علي يانغ بويز السويسري بثلاثيه نظيفه ليتصدر المجموعه متفوق علي يوفنتوس بفارق الأهداف .

بدا اليونايتد في توزيع اللعب و الاختراق من العمق و من تبادل للكرة على مشارف منطقة الجزاء ، وأثناء احد الهجمات ألمنظمه سدد بول بوغبا بيسراه كرة جميلة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الفريق السويسري مسجلا اول الاهداف ليعتمد اليونايتد بعدها على اختراقات و عرضيات المتألق لوك شو حيث تسببت احداها في ركلة جزاء بعد لمسها ليد مدافع الفريق السويسري و تقدم لها بوغبا ليسجلها بطريقته المعتادة و يتقدم اليونايتد بهدفين دون رد.

استمر الامر على نفس المنوال في الشوط الثاني مع اغلاق افضل للمناطق الدفاعية من قبل اليونايتد و تحكم اكثر في رتم اللقاء و تنوع في اللعب و من احدى الهجمات السريعة مرر بول بوغبا نجم اللقاء كرة الى مارسيال الذي اودعها المرمى ليسجل ثالث اهداف اليونايتد ، ليقتنص اليونايتد صداراه المجموعه .

* كانت احصائيات الشياطين الحمر كلاتي :-

– كانت اجمالي محاولات لاعبيه علي المرمي 16 محاوله ، منهم 11 محاوله من لعب مفتوح ، و 3 محاولات من كرات ثابته ، ومحاوله من هجمه مرتده بقياده لوكاكو ، ومحاوله عن طريق ركله جزاء اسكنها بوجبا في الشباك .

كان له فقط 5 تسديدات من اجمالي 16 تسديده بين القائمين والعارضه ، كانت من نصيب ماركوس راشفورد 3 محاولات ، وانتوني مارسيال اثنين .

– مرر لاعبي اليونايتد 546 تمريره ، بمعدل دقه تمريرات ، 87% ، كالتالي …. 22 عرضيه بدقه 43.7 % ، 54 كره طوليه بنسبه دقه 61% ، وتمريرات قصيره 450 بدقه تمرير 74.5 تقريبا، بنسبه استحواذ علي الكره تصل الي 57 %

– قام لاعبي اليونايتد ب 9 مراوغات ، كان بينهم 5 مراوغات فقط صحيحه من نصيب مارسيال في ثلاثه ، ودييغو دالوت في اثنين .

– قام اليونايتد ب 18 تدخل لافتتاك الكره ، قد ربح لاعبيه ب 7 فقط من اجمالي التدخلات كان من نصيب لوك شو الحظ الأوفر عندما استطاع التفوق في 5 مواجهات بينما استطاع بوغبا ، وماتتش فوز كلا منها بتدخل وحيد .

اما في الجوله الثانيه فقد سقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل أمام ضيفه فالنسيا الإسباني بدون أهداف في المباراة التي احتضنها ملعب الأولد ترافولد بإنجلترا .

افتقد الشياطين الحمر لعامل السرعة في الارتداد الهجومي كما افتقد الحلول في نصف ملعب الخصوم رغم بعض الكرات الخطرة التي مررها بول بوغبا لكن بدا واضحا ضعف المشاركة الهجومية للظهيرين و خاصة لوك شاو الذي عودنا على تقديم اداء جيد في الآونة الاخيرة.

رتم اليونايتد كان بطيئًا جدًا في الخروج بالكرة من منتصف الملعب حتى الجمهور لاحظ ذلك وطالب بتسريع رتم اللعب عندما تم تسريع رتم اللعب جاءت فرصة لبوغبا في منطقة الـ 6 باردات أبعدها جاراي بصعوبة بالغة وجاءت فرصة للوكاكو أنقذها نيتو ببراعة.

تطرف لوكاكو في الشوط الأول غير منطقي بالمرة وأبعده عن ملمسة الكرة ولو لمرة واحدة داخل منطقة الجزاء، كما أنه كان سيئًا في هذه المباراة والسبب غياب العمق الهجومي، حيث كان يضطر إلى المراوغة وهو سيئ فيها.

اعتمد اليونايتد في الشوط الثاني على التنويع في الهجوم من العمق و الأطراف ورغم السيطرة النسبية الا ان الشياطين فشلوا في تشكيل الخطورة على مرمى الخفافيش و كان الأداء الأسوأ من نصيب اليكسس سانشيز الذي فقد الكثير من الكرات ، و ظهر بدون انسجام في بعض الاحيان و برعونة و انانية في احيان أخرى.

دخول مارسيال بديلا ل سانشيز اضافة هجومية لكن صاحب الارض و الجمهور فشل في تسجيل هدف رغم الكرات الثابتة الكثيرة التي حصل عليها و فشل في استغلالها لتنتهي المباراة بتعادل سلبي بدون اهداف .

* احصائيات الشياطين الحمر خلال اللقاء :-

– كانت اجمالي محاولات لاعبيه علي المرمي 18 محاوله ، منهم 6 محاوله من لعب مفتوح ، و 11 محاوله من كرات ثابته ، ومحاوله من هجمه مرتده .

كان له فقط 4 تسديدات من اجمالي 18 تسديده بين القائمين والعارضه ، كانت من نصيب ماركوس راشفورد في محاولتين ، وكلا من روميلو لوكاكو وبول بوجبا في مره واحده .

– مرر لاعبي اليونايتد 518 تمريره ، بمعدل دقه تمريرات ، 85% ، كالتالي …. 31 عرضيه بدقه 52 % ، 59 كره طوليه بنسبه دقه 81% ، وتمريرات قصيره 426 بدقه تمرير 79% تقريبا، بنسبه استحواذ علي الكره تصل الي 52 %

– قام لاعبي اليونايتد ب 6 مراوغات ، كانت جميعها صحيحه ، كانت من نصيب كلا من اليكسيس سانشيز ، ماركوس راشفورد في مناسبتين ، وكلا من بول بوغبا وروميلو لوكاكو في مناسبه واحده .

– قام اليونايتد ب 16 تدخل لافتتاك الكره ، قد ربح لاعبيه ب 4 فقط من اجمالي التدخلات ، كانت من نصيب مروان فيلايني .

• احصائيات ابرز لاعبي الفريقين

” البدايه بالسيده العجوز “

* كانت احصائيات ابرز لاعبي اليوفي كلاتي :-

١- كرستيانو رونالدو ” جناح أيسر “

– شارك هذا الموسم في 19 لقاء ، حيث شارك في 1199 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 15 هدف ” سجل 11 ، صنع 4 ” ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 6.8 تسديده ، حصل علي رجل المباراه 4 مرات .

٢- ماريو مانزوكيتش ” مهاجم “

شارك هذا الموسم في 18 لقاء ، حيث شارك في 1384 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 10 اهداف ” سجل 7 ، صنع 3 ” ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 1.7 تسديده ، حصل علي رجل المباراه مرتين.

٣- باولو ديبالا ” وسط هجومي “

شارك هذا الموسم في 14 لقاء ، حيث شارك في 631 دقيقه في مختلف المسابقات ، سجل خلالها 6 اهداف ، بمعدل تسديد علي المرمي 2.4 تسديده في المباراه الواحده ، حصل علي نجم المباراه مرتين .

* فيما كانت احصائيات ابرز لاعبي اليونايتد كلاتي :-

١- بول بوغبا ” خط وسط “

– شارك هذا الموسم في 26 لقاء ، حيث شارك في 1758 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 9 اهداف ” سجل 6 ، صنع 3 ” ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 2.2 تسديده ، حصل علي رجل المباراه 4 مرات .

٢- روميلو لوكاكو ” مهاجم “

شارك هذا الموسم في 25 لقاء ، حيث شارك في 1579 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم في 19 هدف ” سجل 18 ، صنع هدف وحيد ” ، بمعدل تسديد علي المرمي في المباراه الواحده 2,6 تسديده ، حصل علي رجل المباراه 4 مرات .

٣- ماركوس راشفورد ” مهاجم “

شارك هذا الموسم في 23 لقاء ، حيث شارك في 947 دقيقه في مختلف المسابقات ، ساهم خلالها في 7 اهداف ” سجل 5 ، صنع هدفين ، بمعدل تسديد علي المرمي 1.5 تسديده .

وهذا ما سيشهد لقاء حماسي من الفريقين ، فهل سيحقق مانشستر يونايتد الاستفاقه ، ويلقي باليوفي الهزيمه الاولي هذا الموسم ، ام سيوضع رونالدو ورفاقه اللمسات الأخيره مع حكايه مورينيو مع اليونايتد ؟