الرئيسية » تقارير » تقرير _ تعرف علي ملامح ليله سقوط الاهلي في رادس

تقرير _ تعرف علي ملامح ليله سقوط الاهلي في رادس

كتب :- محمود احمد صبري

خسر النادي الاهلي بطوله دوري ابطال افريقيا ، عندما تلقيي الخساره بثلاثيه نظيفه من الترجي التونسي في اللقاء الذي جمع الفريقين علي ارضيه ملعب رادس .

حيث انتهي لقاء الذهاب في برج العرب بالاسكندرية بفوز المارد الأحمر بثلاثيه مقابل هدف .

ورصد ” كوره نيو ” ملامح سقوط الاهلي في رادس خلال التقرير التالي :-

– انكماش كارتيرون

بدا النادي الاهلي بأنكماش رهيب في الخطوط الدفاعيه وفي منطقه الجزاء أملا في الحفاظ علي نتيجه الذهاب ، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن ، فضغط الفريق التونسي جعل الاهلي محاصرا في نصف ملعبه الدفاعي طيله اللقاء .

– التغييرات الاضطراريه

هناك سبب من الأسباب الأساسية التى أدي الى خساره الاهلي النهائي هي التغيرات الاضطراريه التي أجراها المدرب باتريس كارتيرون بخروج محمد هاني والدفع بكريم نيدفيد هذا ما جعل الترجي تهاجم علي الجهه اليسري لقله القدرات الدفاعيه للاعب الاهلي

– احداث ما قبل المباراة

من المرجح ان الأحداث التي حدثت قبل بدايه اللقاء بتعدي الجماهير التونسيه علي حالفه النادي الاهلي ، جعلت اللاعبين في حاله خروج تام عن التركيز في اجواء اللقاء .

– هدف الترجي الاول

بالتأكيد كان لهدف الترجي الاول في الدقائق الأخيره ، الدفعه المعنوية للاقتراب اكثر من احراز البطوله ، فيما أربك حسابات الفرنسي باتريس كارتيرون الذي اطمن علي نتيجه الشوط الاول ووضع في حساباته الاستمرار علي النهج في الشوط الثاني

– الغيابات الإهلاويه

بالطبع كان لغياب لاعبي الاهلي احمد فتحي وعلي معلول و جونيور أجاي تأثير كبير علي نتيجه اللقاء فغياب الركائز الأساسيه عن الفريق ، تركت المجال لاستخدام أوراق اضطراريه والتي لم تظهر بالشكل المطلوب ، وايضاً تهور وليد ازارو في لقاء الذهاب فقد النادي الاهلي النزعه الهجوميه .

– نتيجة مباراة الذهاب

لاسيما فنتيجة مباراة الذهاب أثرت بشكل كبير على اللاعبين داخل ارضيه الملعب ، فجعلت نوع من الآرياحيه علي اللاعبين والتساهل اثناء المباراه ، مما ادي لغياب الروح التي افتقدها النادي الاهلي طوال احداث المباراه والتي اسفرت في النهايه لخساره الاهلي البطوله في رادس .