الرئيسية » بطولات عربيه » البطوله العربيه » باقي الدوريات » نهضه بركان يحرز لقب كاس العرش المغربي للمره الاولي في تاريخه

نهضه بركان يحرز لقب كاس العرش المغربي للمره الاولي في تاريخه

كتب :- محمود احمد صبري

توج فريق نهضة بركان بلقب كاس العرش لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على وداد فاس، المشارك بالدرجة الثانية المغربي، بالضربات الترجيحية 3 – 2 بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل هدفين لمثلهما، مساء الأحد، بالملعب الرياضي للامير عبد الله بالرباط.

وانتهى الوقت الأصلي والشوطين الاضافيين للمباراة ، بهدفين لمثلهما. وافتتح نهضة بركان نتيجة اللقاء بعد مرور 12 دقيقة على بداية الجولة الثانية بواسطة محمد فرحان، قبل أن يأتي الرد سريعا من طرف الوداد الفاسي بهدف السنغالي علي ضيوف مامادو في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 77 تمكن عمر الجراري من تسجيل هدف التقدم للوداد الفاسي من ضربة خطأ هزمت الحارس عبد العالي المحمدي، غير أن العربي الناجي أعاد الأمور إلى نقطة البداية بتوقيعه هدف التعادل في الدقيقة 90.

لينتهي بذلك سوء الحظ الذي لازم الفريق البركاني في نهائيات كأس العرش، بعدما خسر أمام الكوكب المراكشي سنة 1987 بأربعة أهداف للا شيء، وخسارته أمام اتحاد الفتح الرياضي بهدفين للا شيء سنة 2014.

وافتقد نهضة بركان لخدمات لاعبيه الأجانب في نهائي امس، بسبب تزامنه مع تواريخ الفيفا، وهو ما فرض على الثنائي البوركينابي دايو يوسوفو والان تراوري والطوغولي لابا كودجو، الالتحاق بمنتخباتهم لخوض منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة الى كأس افريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون في يونيو القادم.

وتمكن فريق نهضة بركان من اقصاء الوداد الرياضي في نصف النهائي، عندما فاز عليه بملعب فاس بالضربات الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، اذ كان ممثل الشرق سباقا للتسجيل عن طريق لابا كودجو قبل أن يعدل الشيخ ابراهيم كومارا النتيجة للفريق البيضاوي.

وتأهل الفريق الفاسي لأول مرة في تاريخه لنهائي الكأس، بعد أن أحدث مفاجأة من العيار الثقيل، وفاز على بطل الموسم الماضي، نادي الرجاء الرياضي، في نصف النهائي، بضربات الترجيح.

وسيمثل فريق نهضة بركان كرة القدم المغربية في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى جانب حسنية أكادير.

ومن المحتمل أن يرتفع عدد الأندية المغربية إلى ثلاثة في حال فوز فريق الرجاء البيضاوي حامل لقب كأس العرش على فيتا كلوب الكونغولي في المباراة النهائية للكونفدراليه .