الرئيسية » كرة عالمية » كرة إيطالية » بوفون يسترجع ذكرياته مع اليوفي – مواجهته في النهائي أمر صعب للغاية

بوفون يسترجع ذكرياته مع اليوفي – مواجهته في النهائي أمر صعب للغاية

 

كتب .. عبدالرحيم شلبي

تحدث الحارس الإيطالي “جانلويجي بوفون” حارس مرمى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وحارس نادي يوفنتوس الإيطالي السابق ، عن علاقته بفريقه السابق يوفنتوس قائلا : “أنا لا أقول إنه حياتي كلها ، ولكنه بالتأكيد جزء مهم من حياتي ، عشت هناك لمدة 20 عامًا، أعتقد أنني بذلت كل قطرة من العرق من أجل الفريق، ولكن هناك أوقات يكون من الصواب فيها أن ننظر إلى بعضنا البعض، وأن نتبادل عناقًا وأن نفهم أنه من المناسب القيام بمسار آخر” .

وعندما سئل عن إحتمالية مواجهة اليوفي نهائي الأبطال رد قائلًا : “أود أن أواجههم ، لكن بعيداً عن المباراة النهائية، ستكون ضربة موجعة في حياتي لا أعرف ما إذا كنت سأستطيع التعايش معها، ربما في الأدوار الأخرى سأكون بخير” .

وتطرق مادحًا بشأن إنتقال البرتغالي “كريستيانو رونالدو” إلى صفوف اليوفي : “بعد الفوز بسبعة القاب متتالية ، ستبدأ الرغبة لدى الفريق بالإنخفاض وسيرغب بالمغادرة لاعبون آخرون، لكن قدوم رونالدو عمل على إبقاء الدافع والحافز مرتفع لكل الفريق” .

وأنهى حديثه بشأن تصريحاته ضد الحكم الإنجليزي لمباراة دور الربع النهائي بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي “مايكل أوليفر”، قائلًا : “لقد كنت بحاجة لقول ذلك، بعد ساعتين أدركت أنه يجب أن أعتذر للحكم، لكن لو أجريت معي المقابلة مجددًا وبنفس الظروف سأقول نفس الأمر، الامر لم يكن متعلقًا بكونها مباراتي الأخيرة في الأبطال او متعلقًا برغبتي بالفوز بالابطال له” .

ويذكر أن “بوفون” قد هاجم بقسوة “أوليفر” في وقت لاحق عقب مباراة اليوفي والميرنجي لوسائل الإعلام حول ركلة الجزاء المحتسبة في الثواني الأخيرة من المباراة : ” “كنت قريبا جدًا من اللقطة، بنفس قدر الحكم وحكم منطقة الجزاء، لقد كان قرارا قاسيا، إذا احتسبت ركلة جزاء مثل هذه في الدقيقة 93 فيجب أن تكون حيواناً، الجرأة لإتخاذ هذا القرار تتطلب ألا تكون إنسانا”.