الرئيسية » رياضات أخرى » ألعاب قوي » كرة سله » الأهلى يفوز على مانتو الكاميرونى فى إفتتاح بطولة أفريقيا للسلة

الأهلى يفوز على مانتو الكاميرونى فى إفتتاح بطولة أفريقيا للسلة

كتب..محمد مصطفى

فاز النادى الأهلى على نادى “نوزي مانتو” الكاميروني بنتيجة 82-53 فى البطولة الأفريقية للأندية لكرة السلة و التى تحتضنها صالة الأمير عبد الفيصل بالنادى الأهلى فرع الجزيرة فى الفترة من 7 الى 16 ديسمبر الجارى.

قدم الأهلى عرضا قويا تحت قيادة المدرب القدير طارق خيرى , ونجح في فرض سيطرته من بداية اللقاء الذي أقيم على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر الأهلي بالجزيرة؛ حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة: (20-12).. وواصل تفوقه لينهي الشوط الثاني بنتيجة: (36-28).. واستمر تقدم الفريق في الشوط الثالث الذي أنهاه بنتيجة: (53-40 ).. قبل أن ينهي الفريق الشوط الرابع بنتيجة: (82-53).

ويأتي النادي الأهلي على رأس المجموعة الأولى مع أندية: “أول أغسطس” الأنجولي، و”الإفريقي” التونسي، و”نوزي مانتو” الكاميروني، و”كانو بيلارز” النيجيري، و”باييرو” من جمهورية الرأس الأخضر.

كان المهندس محنود طاهر , رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى قد إفتتح اليوم البطولة فى حضور كل والدكتور مهند مجدي، عضو مجلس الإدارة، وعادل طعمة، السكرتير المساعد للاتحاد الإفريقي لكرة السلة، والدكتور مجدي أبو فريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة،وشهد الحفل إستعراض لمهارات كرة السلة لناشئين و ناشئات النادى الأهلى .

وشهد الحفل تواجد الرباعى المستبعد من القائمة الأفريقية مودى الجارحى , فتحى ذكى , محمد القوصى ومحمد جمال.

وفى سياق متصل حقق المجمع البترولى الجزائرى أحد الفرق اللمرشحة لنيل لقب البطولة الفوز على نظيره أويلارز الأوغندي 77-69 ضمن منافسات المجموعة الثانية , كما فاز نادى سلا المغربى على نظيره “ليبولو” الأنجولي فى مبارة قوية من الطرفين 84-83 .