الرئيسية » أفريقيا » “كورة نيو” ترصد مشاركات نجم الجيل”محمد صلاح” والجوكر “احمد فتحي” مع منتخب مصر

“كورة نيو” ترصد مشاركات نجم الجيل”محمد صلاح” والجوكر “احمد فتحي” مع منتخب مصر

كتب … محمد الصو

نجم الجيل “محمد صلاح”

يعتبر نجم روما الإيطالي،والمنتخب المصري، محمد صلاح،ابن محافظة الغربية ومدينة بسيون،من نجوم الشباك علي الساحه الكروية العالمية والمصرية لما يتمتع به من مهارات خاصة وقدرات تهديفية، ومن أهم اللاعبين المشاركين في بطولة الأمم الأفريقية القادمة بالجايون 2017.

“كورة نيو” يبرز أهم لقطات ومشاركات وأهداف اللاعب الدولي مع منتخب مصر الأول في التقرير التالي:

شارك محمد صلاح في أول مباراة مع المنتخب المصري عام 2011، وانطلق بعدها اللاعب الدولي بسرعة الصاروخ حيث أصبح من نجوم المنتخب المصري الأول، بعدما أحرز أول أهدافه في مرمى النيجر في أول مشاركة له مع المنتخب بتاريخ 8 اكتوبر 2011 في تصفيات أمم أفريقيا ، كما أحرز أول هاتريك دولي له في مرمى زيمبابوي في يونيو الماضي، في تصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014،ويمتلك مهاجم روما سجلاً ممتازاً مع منتخب بلاده حيث خاض 48 مباراة دولية حتى الآن أحرز خلالها 30 هدفاً”.

الجوكر “أحمد فتحي”.

يعد أحمد فتحي، لاعب الأهلي المصري، ومنتخب مصر الأول، من الركائز الأساسية لمنتخب مصر والتي ستشارك في بطولة الأمم الأفريقية بالجابون منتصف الشهر الجاري.

“كورة نيو” يرصد احصائيات اللاعب منذ مشاركته مع المنتخب الأول المصري في السطور التالية:

يعتبر اللاعب من أصغر لاعبي مصر والذين انضموا للمنتخب الأول وكان عمره حينها 19 عام، وذلك عندما شارك في أول مباراة مع منتخب مصر ضد الإمارات” بتاريخ 16_12_2002 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين وفاز حينها منتخب مصر بنتيجة 2_1.

يذكر أن اللاعب شارك في 113 مباراة مع منتخب مصر علي مدار تاريخه.

ساهم اللاعب في تسجيل 3 أهداف لمنتخب مصر علي مدار مشاركته مع منتخب مصر، أولها كان بتاريخ 7_2_2007 عند أحرز هدفاً في شباك المنتخب السويدي.

واحرز اللاعب أول أهدافه الإفريقية بكأس الأمم الأفريقية بأنجولا 2008،عندما شارك بفوز منتخب مصر علي منتخب الأفيال الإيفوارية بنتيجة 4_1 بدور الأربعة من البطولة وكان بتاريخ 7_2_2008 ويحمل اللاعب 3 ألقاب افريقية مع منتخب بلاده حيث فاز بالأمم الأفريقية أعوام “2006_2008_2010”