كورة إنجليزية

أرتيتا يحذر من قرار الحكومة بشأن عودة الجماهير

عودة الجماهير

طالب الإسباني ميكيل آرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي بتوخي الحيطة والحذر من قرار الحكومة البريطانية إعادة الجماهير لحضور المباريات في الملاعب.

رحب الإسباني ميكيل آرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي بقرار إعادة فتح الإستادات أمام الجماهير لحضور مباريات كرة القدم في أكتوبر المقبل، لكنه طالب بتوخي الحيطة والحذر والسلامة في تطبيق القرار.

ومهدت الحكومة البريطانية الطريق أمام عودة جماهير الكرة لحضور المباريات في الملاعب بداية من أكتوبر المقبل بعدما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن ذلك اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي سلط فيه الضوء على الخطوات التالية لتيسير إجراءات الغلق المطبقة ضمن مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال جونسون إن تلك المحاولات ستبدأ بالسماح لعودة التجمعات في أماكن مثل الملاعب الرياضية بالإضافة إلى إعلانه إعادة افتتاح المراكز الخاصة بالتسليه والترفيه في الأول من أغسطس المقبل.

وحُظر حضور الجماهير في ملاعب الكرة منذ مارس الماضي في إطار تدابير التباعد الاجتماعي المتخذة لمكافحة الوباء القاتل، قبل استئناف نشاط الكرة مجددا في يونيو الماضي بعد توقفه طيلة 100 يوما

ورحب أرتيتا الذي يواجه فريقه آرسنال مواطنه مانشستر سيتي في دور نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي غدا السبت، بإعلان بوريس جونسون عودة الجماهير للمدرجات، لكنه طالب في الوقت ذاته بالحيطة والحذر.

وقال أرتيتا: بوضوح الأشياء تتطور بصورة مختلفة في مختلف الدول، وأعتقد أنه يتوجب علينا التحلي بالصبر.

وأكد المساعد السابق لمواطنه بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي: كلنا متعشطون لعودة الجماهير إلى المدرجات، وجعل كرة القدم مثيرة مرة أخرى.

وأختتم: لكن وكما هو واضح علينا أن القيام بتهيئة بيئة ٱمنة للجماهير، وفي تقديري أن هذا سيكون بشكل تدريجي، فعلينا توخي الحذر.

وعادت مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في يونيو الفائت بعد توقفها لمدة ثلاثة أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا ولكن بشروط أهمها تواجد 300 فرد فقط من لاعبين وموظفين وعمال في ملعب أي مباراة.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

للاشتراك في قناة كوره نيو على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى