دوري أبطال افريقيا

دوري أبطال أفريقيا.. “كولر” ثالث مدربي الأهلي مواجهة أمام مازيمبي الكونغولي

 

 

يلتقي في الثالثة من عصر السبت المقبل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أمام نظيره فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، وذلك في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ويبحث المدير الفني السويسري للقلعة الحمراء مارسيل كولر، عن عودة البسمة مرة أخرى لجماهير القلعة الحمراء، بعد خسارة القمة أمام فريق الزمالك بثنائية مقابل هدف في المباراة الماضية.

 

ويعد مارسيل كولر المدير الفني الثالث للقلعة الحمراء، الذي سيواجه فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، في تاريخ مواجهات الفريقين.

 

وجاءت أول المباريات تاريخيا التي جمعت بين الأهلي وفريق مازيمبي، في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك في موسم 2002، وكان المدير الفني لفريق الأهلي في ذلك الوقت هو المدرب الهولندي جو بونفرير.

 

وفاز بونفرير مع الأهلي في مباراة وتعادل في مباراة، وذلك في إطار مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام فريق مازيمبي الكونغولي.

 

أما ثاني المدربين الذين خاضوا مباريات أمام فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، المدير الفني السابق لفريق الأهلي حسام البدري، وفاز في مباراة القاهرة بثنائية مقابل هدف، وهزم في مباراة بثنائية نظيفة، وذلك في إطار مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2012.

 

ولم يعرف فريق الأهلي طعم الفوز على نظيره فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، داخل الأراضي الكونغولية، فهل يعود كولر بنتيجة إيجابية تضع له قدما في المباراة النهائية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى