الدوري الممتاز

مدرب طنطا: “هدفي البقاء في الدوري .. واستفدنا من فترة التوقف”

مدرب طنطا

يقيم فريق طنطا في الوقت الحالي معسكر مغلق ببرج العرب استعدادا لاستئناف الدوري يوم ٦ اغسطس بعد توقف دام لأكثر من أربعة شهور بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعرب المدير الفني لطنطا ايمن المزين عن استعداد الفريق لاستئناف الدوري بكل عزيمة وإصرار من أجل تحسين موقف الفريقين في جدول الدوري.

وقال المزين: “هدفي البقاء في الدوري، وسنعمل على ذلك من أول مباراة لنا بعد العودة”.

وتابع: “الفريق يملك لاعبين مميزين ما بين الشباب والخبرة، قادرون على تحقيق هدفنا هذا الموسم، خاصة أن فارق النقاط بين معظم فرق الدوري بسيط”.

وأكد المزين أن إدارة نادي طنطا طالبت بخوض باقي مباريات الفريق هذا الموسم على أحد ملعبي برج العرب أو المكس في ظل الإصلاحات المقامة في ستاد طنطا.

وأوضح أن معسكر الفريق ببرج العرب له فوائد عديدة خاصة من ناحية تركيز اللاعبين وكذلك من الناحيه البدنية والاحتكاك ببعض فرق الدوري.

وواصل: “قبل فترة توقف الدوري كان الفريق يفتقد ميزة إقامة معسكر مغلق، خاصة أن مثل هذه المعسكرات تعود بالنفع على اللاعبين وتساعد الجهاز الفني على تطبيق فكره داخل الملعب”.

ووجه المزين الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على استجابته لطلب إدارة النادي بإقامة معسكر الفريق على نفقة الوزارة.

واوضح المزين رأيه أن فترة توقف الدوري عادت على الفريق بفوائد وأيضا بعض الأضرار قائلاً: “الفريق استفاد من ناحية اللاعبين المصابين، الذين عادوا بكامل قوتهم بعد فترة التوقف”.

وختم: “في المقابل فإن أضرار فترة توقف الدوري لمدة تزيد عن 3 أشهر ستؤثر على اللاعبين من الناحية البدنية، خاصة أن فترة الإعداد غير كافية حتى يستعيد اللاعبون كامل لياقتهم البدنية قبل عودة الدوري”.

ويحتل فريق طنطا المركز الخامس عشر في جدول الدوري برصيد ١٦ نقطة مشاركا في المنافسة المشتعلة على الهروب من شبح الهبوط.

ويشهد العالم الفترة الأخيرة تخبطا كبيرا بسبب توسع انتشار فيروس كورونا في معظم البلدان واجتياح العديد من الدول في العالم مما اثر بشكل ملحوظ على النشاط الرياضي خاصة كرة القدم.

وادى انتشار الفيروس لتأجيل العديد من البطولات وإيقافها في جميع الدول بالعالم مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والإسباني بالإضافة إلى تأجيل مباريات البطولات الأوروبية مثل الدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا قبل أن يتم استئناف الدوريات من جديد بدون جمهور وتحديد 3 أغسطس المقبل موعدا لعودة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى ذلك ، قامت اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل دورة الألعاب الصيفية والتي كان من المقرر أن تلعب في هذا الصيف بطوكيو إلا أن اللجنة قررت إقامتها العام المقبل بالإضافة أيضا إلى تأجيل بطولتي يورو 2020 وبطولة كوبا أمريكا للعام المقبل أيضا.

وينتظر جميع الاتحادات التطورات الفترة الأخيرة لحسم القرار النهائي بشأن عودة الأنشطة بشكل طبيعي وعودة الجمهور من جديد الموسم المقبل.

تابع مزيد من الأخبار على موقع كورة نيو

تابع موقع كوره نيو عبر منصة جوجل نيوز

لمتابعة المزيد من الأخبار على صفحة الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى